Accessibility links

أحد أعضاء مجلس محافظة البصرة ينجو من محاولة اغتيال


نجا عضو مجلس محافظة البصرة باسم الموسوي من محاولة اغتيال عندما انفجرت السيارة التي كان يستقلها بعد لحظات من ترجله، وأدى الحادث الذي وقع بالقرب من مبنى مجلس المحافظة إلى احتراق المركبة بالكامل من دون وقوع إصابات.

وأوضح نائب رئيس مجلس المحافظة نصيف العبادي لـ"راديو سوا" تفاصيل العملية بالقول:"بعد وصولنا إلى مقر مجلس محافظة البصرة صباح اليوم ترجلنا من السيارات وانفجرت عبوة ناسفة على إحدى السيارات، تبين أنها كانت ملصقة أسفل سيارة العضو باسم الموسوي. وأدى الحادث إلى احتراق السيارة ولم يصب أحد بأذى".

وتوقع العبادي أن تشهد مدينة البصرة تصاعداً في وتيرة أعمال العنف ضد المرشحين وأعضاء مجلس المحافظة مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات المحلية:
"هناك مجاميع إرهابية تحاول حالياً الإساءة إلى المرشحين في الانتخابات، وأيضا الأعضاء الحاليين في مجلس المحافظة. على الجهات الأمنية وقيادة عمليات البصرة أن تبذل ما بوسعها، وأن تتحرك بشكل فاعل من أجل القضاء على تلك المجاميع".

وفي حادث منفصل، أصيب أربعة من عناصر قوة حماية المنشآت النفطية بانفجارعبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء الزبير، وفق ما أفاد مصدر في قوات الشرطة طلب عدم ذكر اسمه، مشيرا إلى أن العبوة زرعها مجهولون بالقرب من جامع الخطوة.
XS
SM
MD
LG