Accessibility links

logo-print

الصين واليابان تدعوان إسرائيل إلى وقف فوري لعملياتها العسكرية في قطاع غزة


دعت الصين إسرائيل الاثنين إلى وقف عملياتها العسكرية فورا في قطاع غزة حيث سقط أكثر من 300 قتيل، ودعت طرفي النزاع إلى العمل على خفض حدة التوتر.

وقال نائب رئيس الوزراء لي كيكيانغ في بيان أن الصين قد صدمت وتشعر بالقلق العميق جراء العمليات العسكرية الحالية في غزة التي أسفرت عن عدد كبير من القتلى والجرحى وأضاف أن العالم حريص على عملية السلام في الشرق الأوسط، واللجوء إلى القوة المسلحة يتناقض مع هذه الجهود.

وأكد ان الصين تدعو بإلحاح الأطراف المعنيين إلى الوقف الفوري لعملياتهم العسكرية والى اتخاذ تدابير واقعية لخفض التوتر في غزة.

من جانبها أيضا دعت اليابان إسرائيل إلى ضبط النفس والناشطين الفلسطينيين إلى التوقف عن إطلاق الصواريخ على الدولة العبرية، تعليقا على الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي أسفر عن أكثر من 300 قتيل.

وقد أعربت طوكيو عن قلقها الشديد جراء الوضع غي قطاع غزة حيث هددت إسرائيل بإرسال قوات برية بالإضافة إلى الغارات الجوية المستمرة منذ يوم السبت. وقال وزير الخارجية الياباني هيروفومي ناكاسوني في بيان إن اليابان تدعو الطرفين إلى التوقف فورا عن استخدام القوة للحؤول دون تفاقم العنف.

ودعا إسرائيل إلى أقصى درجات ضبط النفس والناشطين الفلسطينيين إلى وقف الهجمات على إسرائيل من قطاع غزة". وأعلن الوزير الياباني استعداد اليابان لتقديم مساعدة إلى الفلسطينيين ولاسيما منهم المقيمون في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

XS
SM
MD
LG