Accessibility links

إسرائيل تقول إن العمليات العسكرية المستمرة بدأت تحقق أهدافها في غزة


أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن العمليات المستمرة في غزة بدأت تحقق أهدافها المرجوة والمتمثلة في القضاء على جزء مما وصفته بالخطر الذي يهدد أمن إسرائيل، لكنها نفت نفيا قاطعا أن يكون هدف العمليات هو القضاء كليا على حركة حماس.

وفي تصريحات صحفية قال آفي بازنر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إن بلاده على إستعداد لمواصلة القصف لتحقيق سلامة سكان بلاده فقط، وأضاف قائلا:

"نحن لا نريد الإطاحة بحركة حماس وهذا ليس هدفنا، ولا نتدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية، وما نريده هو فقط وقف إطلاق الصواريخ التي تطلق ضدنا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الإرهابية، وهدفنا الوحيد هو تأمين سلامة سكان جنوب إسرائيل الذين يعيشون منذ ثماني سنوات تحت تهديد صواريخ حماس، هذا هو هدف العمليات الوحيد ونأمل في أن ننجح في تحقيقه".

وقد سقط صاروخ فلسطيني من طراز كاتيوشا على محطة لتجمع الحافلات في مدينة أشدود الإسرائيلية مما أسفر عن سقوط خمسة جرحى أحدهم في حالة حرجة، بحسب ما أفاد به متحدث باسم جمعية نجمة داود الإسرائيلية.

من جهة أخرى، تحدثت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن إصابة شخصين بجروح بالغة نتيجة سقوط صاروخ على مزرعة نحال عوز التعاونية بالقرب من الحدود الشمالية مع غزة.

وكان صاروخ فلسطيني سقط صباح الاثنين في ورشة بناء في وادي عسقلان مما أسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

وأعرب المتحدث عن أسفه لمقتل مدنيين خلال عمليات القصف.

وقد أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك أوامره بفتح المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة لدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

خليل العسلي مراسل "راديو سوا" من القدس:
XS
SM
MD
LG