Accessibility links

logo-print

سياسيون في كركوك يستنكرون الغارات على غزة


أعرب قادة الأحزاب السياسية المختلفة في كركوك عن دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض إلى هجمات إسرائيلية منذ أول أمس السبت.

وفي هذا الإطار وصف أمين عام كتلة الوحدة العربية أحمد العبيدي في حديث لـ" راديو سوا " تلك الهجمات بالتطور الخطير، مستغربا الصمت العربي حيالها:

" تعد هذه الهجمات تطورا خطيرا في الصراع العربي الإسرائيلي، لأنها لا تستهدف حزبا أو كيانا سياسيا معينا، وإنما تستهدف شعبا برمته. وهذا ليس بالشيء الغريب على إسرائيل التي اعتادت على النيل من العرب، لكن العجب العجاب أن جميع العرب صامتون تجاهها، ربما يريدون ذبح الفلسطينيين كما ذبحوا من قبل، وكما ذبح إخوانهم العراقيين".

من جانبه دعا رئيس الحزب الوطني التركماني جمال شان المنظمات الدولية إلى التدخل لإنهاء الأزمة: "نستنكر هذه الحوادث الدموية. ونتمنى من الجانبين إيقاف الهجمات المسلحة والغارات وإطلاق الصواريخ أولا لأجل إنهاء وحلحلة هذه القضية، كما ندعو الأطراف الدولية من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى التدخل الفوري للوساطة في حل الأزمة".

من جهته، ألقى نجاة حسن مسؤول الفرع الثالث للحزب الديمقراطي الكردستاني باللائمة في أعمال العنف على من وصفهم بالمتطرفين من كلا الجانبين:

"مع الأسف الشديد على الأرواح البريئة التي ذهبت على أيدي المتطرفين سواء كانوا من الجانب الإسرائيلي أو الفلسطيني والتي لا ذنب لها. ذهبت على أيدي مرؤوسيها الذين لا يتمكنون من قيادة المجتمع إلى بر الأمان وتشكيل الدولة الفلسطينية وإنقاذ الشعب الفلسطيني".
XS
SM
MD
LG