Accessibility links

logo-print

فضيحة ميلامين جديدة بالصين في بسكويت معدّ للتصدير


ذكرت وكالة تشاينا نيوز سيرفس للأنباء الثلاثاء أن مفتشي الجودة في منطقة دونغوان بإقليم جوانغدونغ جنوبي البلاد اكتشفوا مجموعات ملوثة من البسكويت بعد فحص 13 مجموعة من 4800 عبوة من البسكويت معدّة للتصدير، بعد أن عثرت هونغ كونغ المجاورة على عينات مماثلة.

وأضافت الوكالة أن العبوات الملوثة دمرت وأعيدت المنتجات الأخرى إلى الشركات المصنعة، وأظهرت التحقيقات أن مادة الميلامين في البسكويت جاءت من حليب مجفف استخدم ضمن المكونات.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاختبارات أثبتت وجود مادة الميلامين في أكثر من 1500 عبوة بسكويت تم تصديرها إلى هونغ كونغ وسنغافورة، في حين يواجه مشتبه فيه في فضيحة الطعام الملوث المحاكمة في الصين.

وأضعفت الفضيحة السابقة الثقة في سلامة المنتجات الغذائية المصنوعة في الصين أدت إلى سحب منتجات الألبان الصينية من الأسواق في مختلف أنحاء العالم، بعد وفاة ستة أطفال رضع على الأقل في الصين بعد تناولهم حليب مجفف ملوث كما أصيب مئات الآلاف بالمرض.

وذكرت صحيفة بكين نيوز أن تيان وينهوا الرئيسة السابقة لمجموعة سانلو ستمثل أمام القضاء الأربعاء المقبل بالإضافة إلى ثلاثة مديرين تنفيذيين آخرين بالشركة التي كانت أساس الفضيحة وأشهرت إفلاسها لاحقا.

XS
SM
MD
LG