Accessibility links

logo-print

دول عربية وإسلامية تلغي احتفالاتها بالعام الجديد تضامنا مع غزة


مع اقتراب نهاية العام الحالي وفيما يستعد العالم للاحتفاء بالعام الجديد أُعلن في عدد من الدول العربية و الإسلامية عن إلغاء الفعاليات الفنية التي كان مقررا إقامتها بتلك المناسبة تضامنا مع ضحايا الضربات الجوية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة

ففي القاهرة قرر وزير الإعلام المصري أنس الفقي إلغاء الاحتفالات الرسمية بالمناسبة، حيث كان مقررا تسجيل أوبريت غنائي مساء الثلاثاء بمشاركة المطرب المصري رامي صبري واللبنانييْن عاصي الحلاني و نوال الزغبي.

من جهتها، أعلنت الشركة الكويتية المالكة لمنتجع بورت غالب على شاطئ البحر الأحمر في مصر إلغاء حفلات رأس العام تضامنا مع قطاع غزة.

وقد أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دُبَي بإلغاء كافة مظاهر الاحتفال بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة تضامنا مع سكان قطاع غزة. كما أعلن التلفزيون الأردني والتلفزيون التركي إلغاء برامج الاحتفال برأس السنة.

وبينما لم يصدر بيان رسمي، أعلنت المنتديات الرسمية للمطرب العراقي كاظم الساهر على شبكة الإنترنت إلغاء حفله بالبحرين ليلة رأس السنة. وسبق أن ألغى المطرب التونسي صابر الرباعي حفلا كان من المقرر إحياؤه الأحد بالعاصمة التونسية تعبيرا عن احتجاجه على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.
XS
SM
MD
LG