Accessibility links

logo-print

افتتاح مركز لتدريب العاطلين عن العمل على مهن مختلفة في بغداد


افتتح الثلاثاء في منطقة الكرداة مركز يعنى بتدريب العاطلين عن العمل على مهن مختلفة، وأوضح رئيس المجلس البلدي لقاطع الكرادة محمد الربيعي أن إنشاء هذا المركز تم بمنحة مالية من قبل القوات متعددة الجنسية.

وطالب في تصريح لـ"راديوا سوا" الحكومة بتعيين خريجي هذا المركز، وقال: "أطلب تسهيل إجراءات التعيين في الملاك الدائم، وأيضا أطلب تخصيص موقع مالي العام القادم لكل قواطع بغداد، لكي يستطيع أهالي المنطقة القيام بعملهم بالتعاون مع البلديات، بالإضافة إلى تجهيزنا بما نريده من معدات".

وعبر المتدربون عن ترحيبهم بالدورات التي تلقوها في مجالات تتعلق بتأهيل شبكات مياه الإسالة والتصريف الصحي والإشراف على المشاريع، مؤكدين أن هذا التدريب سيوفر لهم العديد من فرص العمل.

ولم يقتصر المركز على تأهيل الرجال، بل شمل النساء أيضا، حيث دعت هيفاء محمد التي تدربت على الإشراف على المشاريع في المركز إلى زيادة مدة التدريب التي تصل إلى ستة أشهر، مرحبة بالمنح المالية التي تقاضتها والتي وصلت الى 250 دولارا شهريا.

يشار إلى أن العاصمة بغداد شهدت افتتاح مركزين مشابهين، الأول في شارع فلسطين والثاني في حي تسعة نيسان. وتهدف هذه المراكز التي عادة ما تمول من القوات متعددة الجنسية إلى الحد من البطالة المستشرية في العراق.
XS
SM
MD
LG