Accessibility links

ICANN توافق على بدء استخدام نهايات جديدة لعناوين المواقع


كشفت مؤسسة بيتكوم الألمانية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مؤخراً عن أن مستخدمي الإنترنت سيكون لديهم قريباً مزيد من الخيارات لتسمية مواقعهم الإلكترونية.

وبينما تكون لأسماء المواقع التقليدية نهايات مثل com. أو org. فسيكون بإمكان المستخدم انتقاء نهايات جديدة تماما لعناوين المواقع مثل sport. أو perfume. وغيرها.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق هذا الخدمة بدءاً من مطلع العام المقبل حيث أعطت لجنة إدارة الإنترنت "ICANN" ومقرها في باريس موافقتها على بدء استخدام النهايات الجديدة لعناوين المواقع.

ويمكن من بداية العام المقبل استخدام أسماء المدن والأقاليم بل والشركات كنهايات لأسماء المواقع نظير دفع رسوم قد تكون باهظة في بعض الأحيان.

يشار إلي أن هذه الفرصة لتغيير نهايات أسماء مواقع الإنترنت لن تكون متاحة لمستخدمي الإنترنت العاديين بسبب شدة إقبال الشركات والمؤسسات عليها.

وفي سياق متصل، كان أعضاء هيئة "ICANN" قد أقروا بالإجماع خطة جديدة من النتوقع أن تحدث تغييرا شاملا على نظام وطريقة تصفح الشبكة الدولية.

ففي اقتراع جرى في العاصمة الفرنسية وافق أعضاء الهيئة على تسهيل القواعد الصارمة المنظمة لعناوين الصفحات الرئيسية على الشبكة" أو اسم النطاق "Domain" مثل "com." و"uk." .

وذكرت الهيئة أن القرار الجديد يمكن الشركات من تحويل علاماتها التجارية إلى عناوين لصفحاتها الرئيسية على شبكة الإنترنت، كما باستطاعة الأفراد اختيار عناوين لهم استنادا إلى أسمائهم الشخصية.

وتسمح الخطة بكتابة أسماء المواقع الرئيسية بلغات غير الإنكليزية، كالعربية واللغات الآسيوية الأخرى.
XS
SM
MD
LG