Accessibility links

تراجع كبير في عدد قتلى القوات الأميركية في العراق مقارنة مع الأعوام السابقة


تراجعت خسائر الجيش الأميركي البشرية في العراق بشكل ملحوظ هذا العام وبنسبة وصلت إلى 66 بالمئة، حيث يعزو خبراء هذا الانخفاض إلى خطة زيادة عدد القوات الأميركية التي بدأت مطلع 2007 وتحسن أداء قوات الأمن العراقية ورفض العراقيين لإعمال العنف.

وشارت أرقام وزارة الدفاع الأميركية أن 309 جنود أميركيين قتلوا في العراق هذا العام بينهم 222 جنديا قتلوا في عمليات عسكرية و 87 لأسباب أخرى كحوادث السير والانتحار وحالات الموت الطبيعي.

وتراجع عدد القتلى الأميركيين في العراق بنسبة الثلثين تقريبا مقارنة مع الأعوام السابقة، حيث أشارت أرقام الجيش الأميركي إلى مقتل 908 عام 2007 وأكثر من 800 جندي في كل الأعوام التي سبقت 2007.

ويشار إلى أن العدد الكلي للجنود الأميركيين الذين لقوا حتفهم في حرب العراق منذ نشوبها وصل إلى 4219 جنديا، وفقا لأرقام وزارة الدفاع الأميركية.

وقالت شبكة CNN الأميركية نقلا عن مصادر عسكرية أميركية في بغداد إن عدد الهجمات التي نفذت في العراق تراجع من 180 هجمة يوميا إلى نحو 10 هجمات.

ويأتي هذا التراجع في وقت تستعد في الولايات المتحدة للانسحاب من مراكز المدن العراقية تمهيدا لانسحاب كامل من العراق بنهاية 2011 عملا بالاتفاقية الأمنية التي وقعتها الحكومة العراقية مع واشنطن مؤخرا.
XS
SM
MD
LG