Accessibility links

هآرتس: إسرائيل تسمح لقطر إرسال مساعدات إلى غزة عن طريق تل أبيب


ذكرت صحيفة هآرتس في عددها الصادر الأربعاء أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على طلب للحكومة القطرية بإيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة عبر مطار بن غوريون في تل أبيب، وذلك في أعقاب رفض السلطات المصرية السماح بدخول المساعدات عبر معبر رفح.

وأضافت الصحيفة أن ثلاث طائرات قطرية محملة بالمساعدات يتوقع أن تصل إلى تل أبيب خلال الأيام المقبلة حيث سيتم بعد ذلك نقل المساعدات إلى غزة عن طريق البر.

وقالت الصحيفة إن الطلب القطري بإرسال المساعدات الإنسانية جاء بعد أن اتصل رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم ال ثاني هاتفيا بوزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني يوم السبت الماضي، وردت ليفني على الطلب بالقول إنها ستناقش الموضوع مع رئيس وزراء بلادها أيهود أولمرت ووزير دفاعه أيهود باراك.

وأوضحت الصحيفة أن الطلب القطري من إسرائيل جاء بعد أن رفضت القاهرة فتح معبر رفح الحدودي أمام المساعدات القطرية لغزة.

وكان حسين الشيخ، رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية قد أكد أمس الثلاثاء أن إسرائيل أبلغت السلطة الفلسطينية بموافقتها على هبوط الطائرات القطرية في مطار تل أبيب بناء على طلب مباشر تقدمت به الحكومة القطرية. وأضاف الشيخ أن إسرائيل أبلغت الفلسطينيين بموافقتها على وصول أي مساعدات إلى غزة من أي جهة وعبر أي ميناء أو مطار، حسب قوله.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أكد أمس الثلاثاء أن إسرائيل ستتعامل بيد من حديد مع حركة حماس، لكنها ستمد يدا من "حرير" لسكان غزة المدنيين، مشيرا إلى أن تل أبيب لن تقف بوجه أي مساعدة إنسانية لسكان غزة.

XS
SM
MD
LG