Accessibility links

صاروخ غراد يدمر الطابق العلوي من مبنى في أشدود وإسرائيل ترد على من أطلقه


أطلق فلسطينيون في غزة الخميس 26 صاروخا باتجاه إسرائيل أصاب أحدها الطابق العلوي من مبنى سكني من ثمانية طوابق مما أدى إلى تدمير الطابق بشكل شبه كامل، وفقاً لما ذكرته صحيفة جيروسليم بوست.

ولم يكن أحد في الطابق حيث كان سكانه يختبئون في ملجأ إلا أن عددا من سكان العمارة أصيب بحالات وصفها طاقم الإسعاف بحالات من الهلع والخوف.

وقد شنت القوات الإسرائيلية عملية سريعة ردا على الصاروخ، وأعلنت أن سلاح الطيران استهدف الخلية في غزة المسؤولة عن إطلاق الصاروخ بما في ذلك الذخائر ومنصة الإطلاق، كما تم تدمير عدد من المساكن التي يسكن بها أعضاء من حماس تستخدم لتخزين الذخائر.

موقع سقوط صاروخ فلسطيني جنوب إسرائيل

ومنذ صباح الخميس، قصف سلاح الطيران الإسرائيلي 20 هدفا في شمال غزة، بما في ذلك محطات إطلاق الصواريخ وأنفاق وسيارة مما أدى إلى مقتل عدد من الأعضاء في حماس.

صواريخ غراد من صنع صيني

من ناحية أخرى، نقلت صحيفة جيروسليم بوست عن مسؤولين في الدفاع الإسرائيلي قولهم إن صواريخ كاتيوشا من طراز غراد التي أطلقت من قطاع غزة وسقطت في بئر السبع الأربعاء هي من صنع صيني وكانت قد هربت إلى القطاع عن طريق الحدود مع سيناء، وذلك في أعقاب تدمير جدار حدودي من قبل حماس في يناير/كانون الثاني الماضي.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين قولهم إن الصواريخ الأربعة التي سقطت في بئر السبع هذا الأسبوع كانت محشوة بكرات معدنية تصل مداها بعد انفجارها إلى 100 متر عن موقع الانفجار. وقد أطلقت هذه الصواريخ أيضاً على عسقلان وأشدود.

وهناك ثلاث دول تصنع صواريخ كاتيوشا من طراد غراد هي الصين وروسيا وبلغاريا.

XS
SM
MD
LG