Accessibility links

logo-print

خطيب جامع الشواف: المشاركة بالانتخابات تسهم في القضاء على الفساد


أكد خطيب الجمعة النائب عن جبهة التوافق هاشم الطائي أن ظاهرة الفساد الإداري والمالي وصلت إلى ذروتها في العراق، مشددا على أهمية تغيير مجالس المحافظات الحالية من خلال المشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية المقبلة.

وأضاف الطائي في خطبة صلاة الجمعة في جامع الشواف بمنطقة اليرموك غرب بغداد أن المجالس المحلية بحاجة إلى التغيير بسبب العجز في تقديم الخدمات الأساسية واستشراء ظاهرة الفساد:

"في بلدنا أمراض اجتماعية وأجندات خارجية وعجز في الخدمات فضلا عن فساد إداري وصل ذروته، وأناس عاجزون يحتلون مواقع في مجالس المحافظات هم في حاجة إلى تغيير، إلى حد الآن هنالك الكثير من الناس غير مقتنعين بأنهم إذا ما شاركوا في الانتخابات سيشاركون في التغيير، وهم يقولون ماذا فعل من وصل إلى هذه المناصب من قبلهم وماذا سيفعل هؤلاء القادمون".

وأشار الطائي إلى أن مواقف علماء الدين وشيوخ العشائر ورجال السياسة أحبطت المشروع الطائفي في العراق، موضحا بقوله:

"أحبط علمائنا وشيوخنا وعشائرنا وساستنا الغيارى في هذا البلد، عندما تنادوا لقبر الطائفية وأن لا تتوجه بندقية عراقية إلى صدر عراقي، وهذا فضل عظيم فالدم العراقي واحد".

وانتقد الطائي موقف الدول العربية والإسلامية تجاه استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة:

"تقف اليوم غزة الجريحة على مفترق طرق بين عملاق مسلم نائم رأسه في جاكرتا باندونيسيا ورجلاه في خليج عدن باليمن، وبين حكام هم حكام العرب، هم اقرب الناس لنجدتها إن أرادوا، مؤتمر للقمة لا يمكن أن يعقد إلا بعد أن تستكمل إسرائيل أهدافها فتنهي ما تريد".

التفاصيل من مراسل " راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG