Accessibility links

مفوضية الانتخابات في ميسان تنظم ندوة تثقيفية لشيوخ العشائر


أقامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة ندوة تثقيفية لشيوخ العشائر في محافظة ميسان حول الانتخابات المقبلة.

وأوضح مسؤول الإعلام في مكتب مفوضية ميسان صلاح نعيم أن لشيوخ العشائر دور حيوي في حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات المحلية، وأضاف:
"بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع تقيم المفوضية ندوة حوارية تثقيفية لشيوخ العشائر ورجال الدين لما لهذه الشريحة من دور حيوي في تثقيف الناخبين، على اعتبار أن محافظة ميسان هي محافظة ذات طابع عشائري تختلف عن باقي المحافظات الأخرى. نحن نعتبر قادة الرأي من شيوخ العشائر لهم دور كبير في حث الناخبين على الاشتراك في انتخابات مجالس المحافظات".

من جانبه، أكد منسق منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع حميد طاهر أن هذه اللقاءات تهدف إلى شرح قانون الانتخابات وتوعية جميع شرائح المجتمع:

"تقيم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في ميسان وبمساعدة منظمة الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، مجموعة لقاءات لشرح مفصل عن قانون الانتخابات والحملة الانتخابية، وقامت الأمم المتحدة بعدة نشاطات من ضمنها دعم 75 منظمة مجتمع مدني للقيام بحملات توعية انتخابية لمختلف شرائح المجتمع".

أحد شيوخ العشائر المشاركين في الندوة أكد دعم الشيوخ في إطار توعية المواطنين، قائلا:

"للعشائر دور كبير لتوعية أبناء ميسان للعملية الانتخابية ومن ضمن هذا الدور أن هناك مناطق نائية في المحافظة لا تعرف صيغة الانتخابات. نحن نقوم بشرح ذلك لهم وتوعيتهم".

وأضاف شيخ عشيرة آخر بالقول:"دورنا يكمن في دعم الانتخابات وتشجيع المواطنين بصورة عامة على الانتخابات".

وتشهد محافظة ميسان هذه الأيام حملات إعلامية مكثفة من قبل مفوضية الانتخابات والكيانات السياسية مع اقتراب موعد انتخابات مجالس المحافظات.

التفاصيل من مراسل " راديو سوا " في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG