Accessibility links

logo-print

توقعات بنهضة كبيرة للقطاع الزراعي في العراق خلال السنوات القادمة


أكد مدير زراعة كركوك مهدي مبارك أن العملية الزراعية في العراق عامة وفي كركوك خاصة تتجه نحو نهضة كبيرة، مشيدا بالسياسة المتبعة من الحكومة في دعم الفلاحين والمحاصيل الزراعية.

وأوضح مبارك في حديث لـ" راديو سوا" أن الدعم المالي للمشاريع الزراعية من جانب الحكومة يعد خطوة ناجحة لتحسين القطاع الزراعي:

"الواقع الزراعي في العراق عامة وفي كركوك يبشر بخير، ونحن متفائلون من السياسة التي تسير عليها حاليا وزارة الزراعة في دعم المحاصيل الزراعية، والتي نالت النجاح، إضافة إلى مبادرة رئيس الوزراء نوري المالكي بتسليف الفلاحين لإقامة مشاريع زراعية كبرى، والتي تزيد كلفتها عن 250 مليون دينار، وهي أيضا خطوة ناجحة".

وأعرب مبارك عن توقعه أن تشهد الزراعة نهضة كبيرة خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى زيادة المساحات المزروعة والاستفادة من طريقة الري بالتنقيط:

"أتوقع أن تكون السنوات القادمة بداية لنهضة زراعية كبيرة في العراق عموما وفي كركوك بشكل خاص، حيث حققنا في بعض المجالات توسعا كبيرا خاصة بالمساحات المزروعة بالحنطة والشعير والذرة الصفراء. كما أن كركوك تتميز من بين المحافظات بزراعة الزيتون عالي الزيت فضلا عن التوسع في مجال تربية النحل وبدء انتشار الري بطريقة التنقيط ".

ولفت مبارك إلى تخصيص وزارة الزراعة مبلغ ملياري دينار لتوزيعها على1097 فلاحا من المتضررين بسبب الجفاف.

التفاصيل من مراسلة : راديو سوا " في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG