Accessibility links

logo-print

الرئيس الأسد يدعو مجلس الأمن إلى إرغام إسرائيل على الوقف الفوري لهجومها على قطاع غزة


قالت وكالة الأنباء السورية إن الرئيس السوري بشار الأسد اتصل هاتفيا الجمعة بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وبحث معه الوضع الخطير في قطاع غزة.

وأضافت الوكالة أن الأسد دعا إلى ضرورة اتخاذ مجلس الأمن الدولي قرارا يرغم إسرائيل على الوقف الفوري لهجومها على قطاع غزة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وفتح المعابر.

وكان الأسد قد تلقى يوم الأحد الماضي مكالمة من بان كي مون ، وان الرئيس السوري دعا خلالها إلى ضرورة أن تتحمل المنظمة الدولية مسؤولياتها لضمان الوقف الفوري للمجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

عملية السلام محاصرة بين حماس وإسرائيل

ومن جهة أخرى ، قال روبرت سِري مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط ، إن مستقبل السلام في المنطقة محاصر بين الهجمات اللامسؤولة التي تشنها حماس وبين إفراط الرد الإسرائيلي.

واضاف في مؤتمر صحفي في القدس الجمعة أنه يجب التوصل أولا إلى وقف لإطلاق النار كشرط أساسي لحدوث أي شيء ، على أن يكون تاما ويُحترم بشكل تام من جميع الأطراف.

وتابع سري يقول إنه ينبغي أن تنتهي الهجمات الصاروخية وعمليات تهريب الأسلحة كما ينبغي وضعُ ترتيبات مناسبة لفتح المعابر إلى قطاع غزة بشكل متواصل.

ومن ناحية أخرى قال ماكس غالارد منسق الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة إن هناك حالة َ طوارئ قصوى في قطاع غزة الآن وأن المدارس مغلقة والسكان في بيوتهم و تعاني غزة من أزمة غذائية في حين أن المستشفيات والعيادات مكتظة بالجرحى والمصابين.
XS
SM
MD
LG