Accessibility links

الأسد وجليلي يبحثان في دمشق الأوضاع الخطيرة في غزة


أعلن مصدر رسمي أن الرئيس السوري بشار الأسد بحث صباح اليوم السبت مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي في العدوان الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن الرئيس "الأسد بحث مع جليلي الأوضاع الخطيرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل".

وتطالب إيران وسوريا بالوقف الفوري للهجوم الإسرائيلي على غزة المستمر منذ27 ديسمبر/كانون الأول وأسفر عن سقوط 436 قتيلا حتى الآن.

وأجرى الرئيس السوري الجمعة اتصالا هاتفيا بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعا خلاله إلى تحرك مجلس الأمن الدولي واتخاذ قرار "يرغم إسرائيل على الوقف الفوري لعدوانها" على غزة.

من جهته، انتقد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي المجتمع الدولي لعدم تحركه في مواجهة الهجوم الإسرائيلي وطالب بوقف فوري للهجمات الإسرائيلية على القطاع وإنهاء الحصار المفروض عليه.

على صعيد آخر، أعلن مصدر رسمي أن 11 شحنة محملة بالمواد الغذائية والطبية المرسلة إلى الشعب الفلسطيني في غزة، غادرت اليوم السبت الأراضي السورية متوجهة إلى القطاع.
وتنقل هذه القافلة مواد غذائية وطبية وإغاثة للشعب الفلسطيني الذي يعاني من نقص حاد جراء الحصار الإسرائيلي.

وكانت قافلة أولى من المساعدات غادرت سوريا قبل ثلاثة أيام متوجهة إلى قطاع غزة المحاصر وتنقل 50 طنا من المساعدات الطبية والأغطية والاحتياجات الإنسانية.
XS
SM
MD
LG