Accessibility links

توتنهام هوتسبير يفوز على ضيفه ويجان اثليتيك 3-1 في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الاتحاد الانكليزي


أحرز المهاجم الروسي رومان بافليوتشينكو هدفين وأضاف الكرواتي لوكا مودريتش هدفا بضربة رأس ذكية ليمنحا فريقهما توتنهام هوتسبير الفوز على ضيفه ويجان اثليتيك 3-1 في المباراة الافتتاحية بالدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم يوم الجمعة.

ولم يحقق توتنهام أي فوز في مبارياته الخمس التي سبقت هذا اللقاء وواجه صعوبات في الشوط الأول أمام ويجان الذي فاز بدوره في خمس من اخر ست مباريات. لكن ركلة جزاء نفذها بافليوتشينكو بنجاح في الدقيقة 52 أبدلت سير اللقاء واستحق الفريق اللندني الفائز باللقب ثماني مرات التأهل للدور الرابع بعد أن حافظ على سجله بعدم الخسارة مطلقا أمام ويجان.

وكان ويجان أكثر خطورة منذ البداية وسدد المهاجم السنغالي هنري كمارا خارج المرمى بضربة رأس في الدقيقة الخامسة لكن في غياب ثنائي خط الهجوم الأساسي اميل هيسكي والمصري عمرو زكي فشل الفريق القادم من شمال غرب انجلترا في تحويل سيطرته الى فرص حقيقية.

ونادرا ما هدد توتنهام مرمى ويجان حتى حولت تمريرة بينية من جاريث بيل طريقها لتجد المهاجم البديل فريزر كامبل الذي انفرد بالمرمى قبل أن يعيقه الغاني ريتشارد كينجسون حارس مرمى الفريق الضيف الذي يشارك لاول مرة.ونفذ بافليوتشينكو ركلة الجزاء بنجاح.

واستفاد توتنهام من الهدف وبدا بافليوتشينكو خطيرا وأرغم كامبل الحارس كينجسون على القيام بتصدي صعب لضربة رأس سددها مهاجم الفريق اللندني. وأظهر مودريتش رد فعل سريعا عندما نجح في إسكان الكرة في شباك ويجان بينما كان مستلقيا على أرض الملعب بعد أن ارتدت تسديدة من جيمي اوهارا من عارضة مرمى ويجان في الدقيقة 76 .

وشدد ويجان هجومه على مرمى منافسه اللندني ونجح في تقليص الفارق قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي عبر كمارا الذي استفاد من كرة ضالة ليسكنها الشباك من مدى قريب. بيد أن بافليوتشينكو كانت له الكلمة الأخيرة في اللقاء عندما أضاف الهدف الثالث لتوتنهام في الوقت المحتسب بدل الضائع.

XS
SM
MD
LG