Accessibility links

الحملات الانتخابية بالبصرة تتخللها الاتهامات والوعود


اتهم المرشح ضمن قائمة التيار الوطني ماجد الساري جهات سياسية لم يسمها بشن حملة عشوائية لتمزيق الملصقات الانتخابية في مدينة البصرة.

وقال الساري في مؤتمر صحافي إن التيار يعتزم في حال فوزه بالانتخابات إصدار قرار يقضي بمنع أعضاء مجلس المحافظة من السفر إلى خارج البلاد إلا بعد التحقيق معهم والتأكد من نزاهتهم على حد قوله.

فيما قال أحمد خضير سكرتير اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في البصرة، إن الأحزاب السياسية التي يتكون منها التيار ترفض في المرحلة الراهنة تحويل محافظة البصرة إلى إقليم فيدرالي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده التيار صباح السبت: "قررنا أن نعلن عن الفدرالية وتأييدنا لها عندما تتوفر الظروف المناسبة لكنها حاليا غير متوفرة والظرف الحالي يجب ان يكون ملائما فقط لانجاح العملية الانتخابية وبعد إجراء الانتخابات حينها من الممكن التشاور والتنسيق بين القوى السياسية كافة من أجل تطبيق الفدرالية وعليه فإن التيار الوطني في البصرة يرفض في المرحلة الراهنة الدعوة لإقامة إقليم البصرة".

يذكر أن التيار الوطني يتكون من عدد من الأحزاب الليبرالية من ضمنها الحزب الوطني الديموقراطي والتجمع الشعبي الديموقراطي، بالإضافة إلى الحزب الشيوعي العراقي وجميع الأطراف التي يتكون منها التيار لم تتمكن في الانتخابات السابقة من الفوز بمقاعد في مجلس محافظة البصرة الذي ينتمي معظم أعضائه الى أحزاب وحركات إسلامية.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG