Accessibility links

logo-print

مزارعو الأنبار ينتقدون إهمال الحكومة لقطاع الزراعة بالمحافظة


انتقد عدد من المزارعين في الأنبار ما وصفوه بالإهمال الحكومي لزراعة في المحافظة، مشيرين إلى أن الزراعة تواجه الكثير من الصعوبات والمعوقات.

وبين المزارع علي عابد والذي يمتلك أكثر من 200 دونم المعاناة التي يمر بها المزارعون في الأنبار، لافتا إلى أن الكثير منهم اتجه إلى العمل في مهن أخرى:

"الأخوة أصحاب الأراضي الزراعية في هذه المنطقة اتجهوا إلى الأعمال الحرة مثل سائق تاكسي أو الذي يبيع النفط أو حمال في المعامل وترك أرضه، لأن لا يوجد دعم من الحكومة ولا يوجد دعم للمواد الأساسية للزراعة مثل الكيماوي، الذي يتواجد بالأسواق ولكن بأسعار غالية".

من جانبه، أكد مدير الزراعة في محافظة الأنبار المهندس عبد الله حسين ثويني أن وزارة الزراعة قدمت بعض المساعدات التي من شأنها التخفيف عن كاهل الفلاحين في المحافظة، موضحا ذلك بالقول:

"قامت وزارة الزراعة بتقديم الأسمدة المركبة وبواقع 20 كغم للدونم الواحد وتم تجهيز المزارعين بهذه الكمية من سماد 18في 10، وكذلك قامت وزارة الزراعة بدعم المزارعين وتجهيزهم بالهولدرات ومرشات تحمل على الظهر 13لتر مدعومة من وزارة الزراعة ب50%من السعر".

يشار إلى أن العديد من الأراضي الزراعية في محافظة الأنبار تحولت إلى أراض قاحلة الأمر الذي أثر سلبا على الإنتاج الزراعي والحيواني في المحافظة.
XS
SM
MD
LG