Accessibility links

logo-print

إسرائيل تعلن عن إصابة 28 جنديا من قواتها في الهجوم البري على قطاع غزة


أفاد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي فجر الأحد وكالة فرانس برس أن 28 جنديا إسرائيليا جرحوا في الهجوم البري على قطاع غزة.

وأوضح الناطق في أول حصيلة رسمية إسرائيلية أن 28 عسكريا أصيبوا بجراح بينهم ضابط وجندي، إصابتهما خطرة.

ورفض الناطق التعليق على بيان صدر في وقت سابق عن حركة حماس تؤكد فيه أن تسعة جنود إسرائيليين قتلوا في العملية البرية في قطاع غزة التي بدأت مساء السبت.

وأكدت الحركة في بيان نشر في وقت سابق من الأحد وحمل توقيع كتائب عز الدين القسام أن بإمكانه تأكيد مقتل أربعة من الجنود على الأرض. أما بالنسبة للخمسة الآخرين فقد رصدت حماس اتصالات لاسلكية للجيش الإسرائيلي تفيد بمقتلهم.

ومن جهة أخرى افادت مصادر طبية فلسطينية أن الكثير من المقاتلين الفلسطينيين جرحوا في اشتباكات في شمال القطاع لكن المعارك منعت وصول سيارات الإسعاف إليهم.

وقد وقعت معارك واشتباكات عنيفة في شرق جباليا وشمالها وشرق مدينة غزة المجاورة، وقد دارت اعنف المعارك في الشمال وفي جباليا ومحيطها فضلا عن محيط مدينة غزة وبيت حانون وبيت لاهيا. واطلق مقاتلو حماس قذائف الهاون وفجروا قنابل زرعوها على جوانب الطرق.

وتصاعدت النيران في سماء قطاع غزة بعدما قصف الطيران الإسرائيلي خزانا للوقود قرب بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع مما خلف دوي انفجار قوي.

وفي حين تشتد حدة المعارك على الأرض استعرت المعركة الإعلامية كذلك حيث قامت إسرائيل بالتشويش الالكتروني على محطات حماس التلفزيونية والإذاعية.

وقد مررت إسرائيل عبر قناة الأقصى التابعة لحماس رسالة تقول "يا قادة حماس لقد قضي عليكم".

وفي وقت سابق قطع رجل يتحدث العربية بلهجة عبرية برنامجا إذاعيا لحماس بقوله إن "قادة حماس يختبئون في الأنفاق ويتركونكم على الجبهة"، واضاف "قادة حماس يكذبون عليكم وهم يختبئون في المستشفيات".
XS
SM
MD
LG