Accessibility links

logo-print

شون وهوكينز أبرز مرشحين لجائزتي اوسكار كأفضل ممثيلن


اختارت الجمعية الوطنية للنقاد السينمائيين شون بين بطل فيلم Milk كأفضل ممثل وسالي هوكينز بطلة فيلم محظوظة وسعيدة Happy-Go-Lucky كأفضل ممثلة، مما يجعلهما أبرز مرشحين للفوز بجائزتي اوسكار الشهر المقبل.

وحصل بين على الجائزة عن أدائه المثير للإعجاب لدور السياسي هارفي ميلك من سان فرانسيسكو وهو من المدافعين عن حقوق المثليين، وقد اغتاله سياسي آخر مع رئيس بلدية المدينة في عام 1978 .

ويروي فيلم (سعيدة ومحظوظة) قصة معلمة مفعمة بالسعادة والتفاؤل من شمال لندن، وفاز مخرجه مايك لي بجائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو وحصل ايدي مارسان على جائزة أفضل ممثل مساعد.

واختارت الجمعية مساء السبت فيلم رقصة فالس مع بشير Waltz With Bashir كأفضل فيلم مفاجأة. وكانت جمعيات سينمائية أخرى قد اختارت فيلم المليونير المتشرد Slumdog Millionaire أو Milk أو Wall-E لهذه الجائزة.

ويحكي المخرج الإسرائيلي اري فولمان في فيلمه رقصة فالس مع بشير ذكرياته أثناء خدمته كجندي خلال الاجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان عام 1982. الذي وصفه بأنه فيلم رسوم متحركة وثائقي، ووصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه "فيلم مذهل".

وحصلت الممثلة هانا شيغولا على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم حافة الجنة The Edge of Heaven وفاز فيلم رجل على حبل Man on Wire الذي يحكي قصة مغامر سار على حبل مشدود بين برجي مركز التجارة العالمي في عام 1974 بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

وفاز فيلم المليونير المتشرد بجائزة أحسن تصوير سينمائي.

جدير بالذكر أن الجمعية الوطنية للنقاد السينمائيين تضم نقادا من صحف كبرى في لوس انجليس وبوسطن ونيويورك وشيكاغو، فضلا عن مجلات مثل تايم ونيوزويك ونيويوركر بالإضافة إلى مجلة صالون دوت كوم الالكترونية Salon.com.

وتسهم جوائز النقاد في تنامي الزخم قبل جوائز اوسكار وهي أرفع جائزة سينمائية في العالم تمنحها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في شهر فبراير شباط من كل عام.

XS
SM
MD
LG