Accessibility links

logo-print

برشلونة يحتفظ بصدارة الدوري الاسباني إثر فوزه على مايوركا


أضاف برشلونة المتصدر ثلاث نقاط إلى رصيده بعد فوزه على ضيفه مايوركا 3-1 السبت في افتتاح المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني وسجل الفرنسي تييري هنري واندريس انييستا والعاجي يايا توريه أهداف برشلونة، بينما أحرز وارتيز ادوريز هدف مايوركا.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة إلى 44 نقطة موسعا الفارق لـ13 نقطة بينه وبين مطارده المباشر إشبيليه الذي يلعب اليوم مع ضيفه اوساسونا، في حين وقف رصيد مايوركا صاحب المركز الـ17 عند 14 نقطة.

ومضت الدقائق الـ10 الأولى دون تهديد مباشر لأي من المرميين، وسنحت الفرصة الأولى لبرشلونة عندما أرسل توريه الكرة إلى داخل المنطقة على مقربة من المرمى واندفع الكاميروني صامويل ايتو وتابعها طائرة فابتعدت عن القائم الأيسر، وخلافا للمجريات، تلقى ارتيز ادوريز كرة قريبة من منطقة برشلونة خطفها من بين المدافعين المكسيكي رافاييل ماركيز وفيكتور سانشيز ماتا وأرسلها من فوق الحارس فيكتور فالديس فاستقرت داخل شباكه مفتتحاً التسجيل.

وردّ برشلونة بعد أن حصل على ركنية نفذها تشافي من الجهة اليمنى سدد منها قائد الفريق كارليس بويول رأسية لتصل إلى هنري سجل منها هدفا.

وأضاف انييستا العائد من إصابة أبعدته شهرين عن الملاعب الهدف الثاني لفريقه، وطرد لاعب مايوركا انريكه كوراليس لحصوله على إنذارين قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي فاستغل توريه الموقف واختتم بالهدف الثالث.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، حسم فالنسيا لقاءه القوي مع ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فتقدم إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 33 نقطة، وبقي رصيد أتلتيكو مدريد عند 30 نقطة في المركز الرابع.

XS
SM
MD
LG