Accessibility links

سيف الإسلام القذافي يعتزم التوجه إلى غزة والسلطات المصرية ترفض طلبه حرصا على سلامته


يعتزم رئيس مؤسسة القذافي للتنمية سيف الإسلام القذافي التوجه إلى غزة عبر معبر رفح كي يعرب للشعب الفلسطيني، ولكن السلطات المصرية رفضت طلبه بهذا الخصوص حرصا على سلامته، حسب ما أعلن مصدر في هذه المؤسسة الأحد.

وقال المصدر إن قرار سيف الإسلام التوجه إلى غزة جاء خلال محادثة هاتفية جرت بينه وبين خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحماس، الذي أطلعه على أخر تطورات الوضع في قطاع غزة وعلى المقاومة التي أظهرها الشعب الفلسطيني، حسب تعبيره.

وفي هذا السياق، استدعت وزارة الخارجية الليبية مساء الأحد سفير جمهورية تشيكيا لتعرب له عن احتجاج ليبيا الرسمي على تصريحات المتحدث باسم رئيس الوزراء التشيكي حول الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال يوسف الزرقاني نائب مدير الإدارة الأوروبية في وزارة الخارجية الليبية "تم استدعاء سفير جمهورية تشيكيا لنعبر له عن احتجاج ليبيا على التصريحات التي صدرت عن تشيكيا حول الهجوم الإسرائيلي على غزة، ولنطلب منها سحب هذه التصريحات والاعتذار رسميا عنها".

وكانت مؤسسة القذافي للتنمية طالبت الأحد السلطات الليبية بقطع العلاقات مع جمهورية تشيكيا إذا لم تتقدم باعتذار رسمي عن التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم رئيس الوزراء التشيكي معتبرا أن الهجوم البري الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة "هو دفاعي أكثر منه هجوميا".

ومن جانبه، قدم المتحدث باسم الرئاسة التشيكية لشؤون الاتحاد الأوروبي الأحد اعتذاره لوصفه السبت العملية البرية الإسرائيلية في قطاع غزة بأنها دفاعية.
XS
SM
MD
LG