Accessibility links

logo-print

أردوغان يحمل إسرائيل مسؤولية ما يحدث في غزة ويحذرها من مغبة الاستمرار في الهجمات


حمّل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في غزة لعدم التزامها بالتهدئة ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأضاف أردوغان في مقابلة تليفزيونية أن إسرائيل هي من قامت باستفزاز حركة المقاومة الفلسطينية حماس من خلال عودتها إلى سياسة الحصار والتجويع والقتل. وجدد أردوغان إدانته الشديدة لما وصفه بمواصلة إسرائيل عدوانها على قطاع غزة.

وحذر أردوغان إسرائيل من مغبة الاستمرار في عملياتها العسكرية ضد قطاع غزة وقال إن على إسرائيل أن تنتبه لأنها تسير في الطريق الخاطئ وتعمل على إضعاف علاقاتها مع دولة صديقة مثل تركيا. وأضاف عندما أقول إن إسرائيل وجهت إهانة لتركيا فإنني أعني الكثير الذي يجب أن تقرأه إسرائيل بين السطور.

على صعيد آخر، نقلت محطة تلفزيون "سى إن إن تورك" التركية عن أردوغان قوله اليوم أن إسرائيل باستخدامها القوة المفرطة ضد غزة صادقت على حدوث مأساة إنسانية. وأضاف أردوغان الذي ظهر عليه الحزن والغضب الشديدين أن إسرائيل ستغرق بدموع الأطفال والنساء المظلومين الذين قتلتهم وبدموع الأمهات اللواتي فقدن أطفالهن.

وأشار أردوغان إلى أنه والرئيس عبد الله غل سوف يبحثان غداً بشكل موسع تطورات الأوضاع الأخيرة في غزة موضحاً أن اتصالاته مع مسؤولي الدول الغربية مستمرة من أجل البحث عما تستطيع تركيا فعله.

XS
SM
MD
LG