Accessibility links

باراك يؤكد حصار غزة جزئيا والموساد يحذر من شن حزب الله هجوما عبر الجبهة الشمالية


أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك الاثنين في اليوم الثالث من الهجوم البري على قطاع غزة أن مدينة غزة باتت محاصرة جزئيا. وكانت إسرائيل قد قامت بتقسيم غزة إلى قسمين لقطع إمدادات حركة حماس .

وقال باراك متحدثا أمام لجنة الخارجية والدفاع في الكنيست الذي اجتمع استثنائيا في جلسة غير مغلقة إن مدينة غزة باتت محاصرة جزئيا. وتؤكد تصريحات باراك كلام شهود أفادوا أن مدرعات إسرائيلية تتحرك جنوب مدينة غزة وشمالها وشرقها.

من جهة أخرى حذر رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد عموس يادلين من إمكانية شن حزب الله الشيعي اللبناني هجوما عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية، على ما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي الاثنين. وقال يادلين إن حزب الله الموالي لإيران قد يتذرع بالهجوم العسكري الذي تشنه إسرائيل منذ 27 ديسمبر/كانون الأول على قطاع غزة ضد حركة حماس لفتح جبهة ثانية .

واستدعت إسرائيل عشرات الآلاف من جنود الاحتياط وقالت الإذاعة إنهم قد يرسلون للدفاع عن حدود البلاد الشمالية في حال شن حزب الله هجوما على الدولة العبرية.

وأضاف المصدر أن عددا من كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين استبعدوا إمكانية قيام حزب الله بعمل استفزازي مباشر، لكنهم اعتبروا ان المنظمات المسلحة الفلسطينية في لبنان قد تتحرك.

وقال وزير الدفاع ايهود باراك أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والذي بثت أقواله مباشرة عبر الإذاعة العامة انظارنا متجهة الى شمال إسرائيل ونحن جاهزون لمواجهة أي تطور.

XS
SM
MD
LG