Accessibility links

logo-print

درويش يخلف شبانة في صدارة التصنيف العالمي للاسكواش


تربع المصري كريم درويش على عرش الاسكواش العالمي بدلا عن مواطنه عمرو شبانة الذي ظل متصدرا التصنيف العالمي للعبة وفقا للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لمدة 33 شهرا.

واحتل كريم درويش المركز الأول في تصنيف شهر يناير/كانون الثاني محققا 1110 نقاط، مقابل زميله عمرو شبانة الذي حقق 973 نقطة، تلاهما في المركز الثالث النجم رامي عاشور بـ935 نقطة، لتحتل مصر المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف العالمي للاسكواش.

وجاء اللاعب الفرنسى غريغورى غوتييه في المركز الرابع محققا 811 نقطة، واحتل المركز الخامس الإنكليزي جيمس ويلستريب محققا 771 نقطة، والأسترالي ديفيد بالمر في المركز السادس برصيد 636 نقطة.

وبهذا الإنجاز الذي حققه درويش أصبح اللاعب رقم 13 الذي يحتل صدارة التصنيف الدولي في تاريخ الاسكواش، والثاني الذي يحتل قمة التصنيف الدولي بعد عمرو شبانة رغم أن درويش بدأ عام 2008، في المركز الثامن على العالم.

وفى منافسات السيدات واصلت الماليزية نيكول دافيد صدارتها لتصنيف اللاعبات المحترفات للشهر الـ 30 على التوالي محققة 3542 نقطة، تلتها الأسترالية ناتالى غرينهام في المركز الثاني محققة 1586 نقطة ثم مواطنتها راتشيل غرينهام في المركز الثالث محققة 1347 نقطة.

واحتفظت المصرية أمنية عبد القوى بالمركز السابع عالميا محققة 875 نقطة.

XS
SM
MD
LG