Accessibility links

logo-print

ساركوزي يعتبر أن حركة حماس تصرفت بشكل غير مسؤول باستئناف إطلاق الصواريخ على إسرائيل


اعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، بعد لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين في رام الله بالضفة الغربية، أن حركة حماس تصرفت بشكل غير مسؤول لا يغتفر عبر قرارها عدم تمديد التهدئة واستئنافها إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وأضاف أن "حماس تتحمل مسؤولية كبيرة عن معاناة الفلسطينيين في غزة". بينما دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين إلى وقف فوري وغير مشروط للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

حماس تنتقد تصريحات ساركوزي

وقد اعتبر متحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم أن تصريحات الرئيس الفرنسي في رام الله مساء الاثنين تعتبر انحيازا كاملا للاحتلال ودعوة صريحة لاستكمال المحرقة في غزة.

وكان ساركوزي قد أعلن في مؤتمر صحافي عقده مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله أن حركة حماس تصرفت في شكل غير مسؤول لا يغتفر وأن حماس تتحمل مسؤولية كبيرة عن معاناة الفلسطينيين في غزة.

واعتبر المتحدث باسم حماس أيضا أن كلام ساركوزي هو "تجميل لوجه الاحتلال وقلب للحقائق وتبرئة للاحتلال من الجرائم."

وإضافة إلى كلامه عن حماس قال ساركوزي أيضا إنه "سيقول للرئيس شيمون بيريز ولرئيس الوزراء أيهود أولمرت بكل صراحة إنه يجب وقف أعمال العنف."

وأضاف الرئيس الفرنسي: "نحن في أوروبا، نريد وقفا لإطلاق النار في أسرع وقت. الوقت يعمل ضد السلام. يجب أن تصمت الأسلحة وأن يكون هناك تهدئة إنسانية موقتة."
XS
SM
MD
LG