Accessibility links

logo-print

بوش يوافق على استخدام طائرات أميركية لنقل المعدات للقوات الدولية في دارفور


أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش الاثنين أنه أعطى موافقته لاستخدام فوري لطائرات أميركية لنقل المعدات اللازمة للقوة الدولية لحفظ السلام في دارفور.

وقالت متحدثة باسم البنتاغون هي ليز هايبنر ان طائرتي شحن عسكريتين من طراز سي-17 ستنقلان حوالى 75 طنا من المركبات العسكرية والمعدات الرواندية من كيغالي إلى دارفور خلال الأسابيع المقبلة.

وسيتيح نقل المعدات هذه لقوة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور الانتشار في مناطق دارفور التي كان يصعب عليها الانتشار فيها حتى الآن لاسباب امنية، حسب ما جاء في بيان لستيفن هادلي، مستشار الامن القومي للرئيس جورج بوش.
وقال البيت الابيض ان بوش اتخذ تدابير ليصبح هذا الدعم الجوي المقدم إلى قوة حفظ السلام من الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور فوريا ويكون قد الغى بذلك مهلة الـ 15 يوما اللازمة التي تبلغ خلالها الحكومة الكونغرس بالامر.
واوضح البيت الابيض ان القوة الدولية لن تتمكن من الانتشار في هذه المنطقة الواقعة غرب السودان التي تشهد حربا اهلية وازمة انسانية خطيرة اذا لم يتم نقل من مناطق سودانية اخرى هذه المعدات اللازمة لانجاز مهمتها والتي لم يتسن نقلها حتى الان.
XS
SM
MD
LG