Accessibility links

مركز جديد في تايوان لتطوير أجهزة تعمل بنظام لينكس


افتتح في تايوان مؤخرا مركز جديد يهدف إلى تسريع تطوير أجهزة الإنترنت المحمولة والحاسبات المحمولة صغيرة الحجم التي تعمل وفق نظام التشغيل "موبلين" الذي يعتمد في تصميمه على نظام " لينكس" مفتوح المصدر.

وستقوم الشركات التايوانية باستخدام المركز لاختبار أجهزة الإنترنت المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المعروفة باسم "نت بوك" صغيرة الحجم ومنخفضة الثمن التي تستخدم بشكل رئيسي في الاتصال بالإنترنت وتصفح البريد الإلكتروني، فضلا عن تطوير المزيد من البرمجيات التي تعمل وفق نظام "موبلين" مفتوح المصدر.

وستتعاون الحكومة التايوانية في هذا المركز مع شركة إنتل الأميركية أكبر منتج للمعالجات الإلكترونية في العالم، التي تطور نظام " موبلين " للعمل وفق الأجهزة المحمولة التي يدخل في تركيبها معالجات "أتوم" التي تنتجها.

وتوصلت إنتل والحكومة التايوانية إلى فكرة إقامة مركز لنظام"موبلين" في تايبيه لأن العديد من الشركات المحلية تنتج المزيد من حاسبات "نت بوك" ، بالإضافة إلى أجهزة الإنترنت المحمولة.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة نت بوك تعمل حاليا وفق نظامي التشغيل "لينكس، وويندوز " XP"، ولكن إنتل ترغب في أن يصبح الإصدار "موبلين" هو النظام المستخدم على نطاق واسع في تشغيل تلك الأجهزة.
XS
SM
MD
LG