Accessibility links

logo-print

توغل إسرائيلي في خان يونس وعدد القتلى الفلسطينيين يرتفع إلى أكثر من 575 شخصا


قتل ستة فلسطينيين بقذيفة دبابة إسرائيلية في مدينة دير البلح بوسط قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، حسب ما أعلن مصدر طبي فلسطيني وشهود عيان.

وقال شهود العيان إن الضحايا هم أربعة ناشطين في حماس وناشطان من الجهاد الإسلامي. وقد تحصنوا في منزل بغرب دير البلح حيث قضوا خلال تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.

وجرح أربعة فلسطينيين في غارة جوية على مدينة جباليا، شمال قطاع غزة، حسب المصادر نفسها.

كما أفاد شهود عيان أن دبابات إسرائيلية توغلت قبيل فجر اليوم في خان يونس، كبرى مدن جنوب قطاع غزة.

وقال الشهود إن الدبابات التي كانت مدعومة بمروحيات قتالية أطلقت القذائف ولكنها تعرضت لنيران مقاتلي حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى.

وفي قرية قريبة من خان يونس بجنوب قطاع غزة، أصيب منزل يملكه احد ناشطي حماس بغارة جوية إسرائيلية، حسب ما أفاد شهود عيان ولكنهم لم يتحدثوا عن سقوط ضحايا محتملين.

كما قال مسعفون إن إطلاق نيران من سفن للبحرية الإسرائيلية قتل عشرة فلسطينيين في دير البلح في وسط قطاع غزة.

وقتل خمسة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مدرستين تابعتين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الشاطئ للاجئين غرب غزة وخان يونس في جنوب القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء انه قتل 130 مقاتلا من حركة حماس منذ بدء هجومه البري على قطاع غزة مساء السبت.

ومن جانبه، صرح مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد القتلى منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة ارتفع إلى أكثر من 575 شخصا.

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر تشريعي وأخر بلدي أن الجيش الإسرائيلي اعتقل الثلاثاء في منطقة رام الله بالضفة الغربية نائبين ورئيس بلدية ينتمون إلى حركة حماس.
XS
SM
MD
LG