Accessibility links

شرطة ذي قار تعتقل أحد أهم المطلوبين للقضاء في المحافظة


قال العميد رسول خيون معاون مدير شرطة ذي قار لشؤون الأفواج إن المحافظة شهدت تحركا أمنيا ملحوظا خلال الساعات الـ 48 الماضية، ألقي القبض خلالها على أحد أهم المطلوبين للقوات الأمنية في قضاء الشطرة شمال الناصرية وهو قناص استهدف عناصر الجيش والشرطة خلال العمليات الأمنية التي جرت منتصف العام الماضي.

وأضاف خيون في حديث لـــ "راديو سوا": "هذا القناص مطلوب لدينا من الأحداث السابقة وفق المادة أربعة إرهاب. ومن خلال معلوماتنا الاستخبارية، تمت مراقبته وإلقاء القبض عليه. كان القناص في السابق يستهدف عناصر من الشرطة واستشهد على يده عدد منهم".

وأشار خيون إلى أن الشرطة ألقت القبض على مشتبه به مع دراجته التي كان يروم تفخيخها وسط المدينة، وأضاف: "على ضوء معلوماتنا الاستخبارية من عناصرنا المنتشرين، تم تشكيل فريق عمل وتم الاستيلاء على الدراجة التي كانت معدة للتفخيخ حسب معلوماتنا".

وأوضح العميد خيون الخطة التي أعدتها القوات الأمنية ليوم غد الـ 10 من محرم، وقال: "تم إعداد خطة لحماية المواكب الحسينية. ستكون هذه الخطة على شكل ثلاثة أطواق، طوق خارجي خارج المحافظة، وطوق قريب على المدينة، وثالث داخلي يحيط بالمواكب الحسينية. تم نشر عناصر استخبارية في كافة أنحاء المحافظة، وكذلك تم إصدار خطة للأقضية والنواحي".

ويتوقع أن تشهد محافظة ذي قار يوم الـ 10 من محرم حركة كبيرة للمواكب الحسينية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي، أحد أئمة الشيعة، وسط توقف تام متوقع في حركة الأسواق والشوارع.

مراسل "راديو سوا" مهند الديراوي ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG