Accessibility links

المجلس الأمني الإسرائيلي يدرس المرحلة الثالثة من حملته البرية على القطاع


يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الإسرائيلية قبل ظهر اليوم الأربعاء لمناقشة سير العملية العسكرية في قطاع غزة والاستماع إلى تقارير من الدوائر الأمنية المختصة، فيما من المقرر أن يتخذ المجلس قرارات تتعلق بالمرحلة الثالثة من العملية العسكرية البرية في القطاع.

وقال مارك ريغيف المتحدث باسم رئيس الوزراء أيهود أولمرت إن الوزراء سيبحثون خلال الاجتماع في القضايا العسكرية والدبلوماسية المرتبطة بالعملية، رافضا إعطاء تفاصيل عن جدول أعمال مباحثات الحكومة الأمنية.

ليفني تؤكد إن الحملة العسكرية لن تنتهي بطرق دبلوماسية

من جهتها، جددت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني تأكيد عدم انتهاء العملية العسكرية في قطاع غزة باتفاق دبلوماسي مع حماس ولا بمصافحة ممثلي المنظمة وأنه يجب إنهاء الحملة في ساحة المعركة بحسب تعبيرها.

وأكدت ليفني أن المعركة ضد الإرهاب هي حرب تستغرق المزيد من الوقت، وأنها ليست بمثابة نزاع يجب أن تعطي الأمم المتحدة حلا له حسب تعبيرها.

وأوضحت ليفني أن إسرائيل تتوقع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة الامتناع عن إضفاء صيغة الشرعية على حركة حماس، مشيرة إلى أن سيطرة حماس على قطاع غزة هي بمثابة تحد للفلسطينيين أنفسهم ولمنطقة الشرق الأوسط وللمجتمع الدولي بأسره على حد قولها.
XS
SM
MD
LG