Accessibility links

مصر تدعو إلى تأمين معبر رفح لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة


دعت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء إلى اتخاذ الإجراءات اللأزمة لتأمين الطريق المؤدية إلى معبر رفح داخل قطاع غزة بغرض نقل المساعدات الإنسانية التي لم تتوقف مع دخول العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حركة حماس يومها الثاني عشر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي في بيان إن وزير الخارجية أحمد أبو الغيط الموجود حاليا في نيويورك، طلب من سفير مصر في جنيف الاتصال باللجنة الدولية للصليب الأحمر لاتخاذ الإجراءات اللازمة لجعل الطريق المؤدية إلى معبر رفح ممرا آمنا لنقل المساعدات إلى قطاع غزة وإخلاء الجرحى الفلسطينيين.

وأضاف زكي أن تواصل القصف والعمليات العسكرية الإسرائيلية أدى إلى أضرار بالطريق المؤدية إلى المعبر، مشيرا إلى أن المعبر مفتوح من الجانب المصري من الحدود.

وعلى صعيد متصل، كانت وكالة الأنباء السورية سانا قد قالت اليوم الأربعاء إن قافلة سورية ثالثة محملة بالمساعدات الغذائية والطبية لسكان غزة قد انطلقت باتجاه القطاع.

في حين دعت دمشق المنظمات الدولية وبشكل خاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى القيام بدور فاعل وضاغط على إسرائيل لحماية المدنيين الفلسطينيين.

وفي نفس السياق، أطلقت الإمارات العربية المتحدة حملة وطنية لجمع التبرعات من اجل إغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية الأربعاء.

كما أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنها أنهت ترتيبات إدخال وحدتين علاجيتين للأطفال إلى القطاع، مشيرة إلى أن دخول الوحدتين الطبيتين جاء بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف.

على صعيد آخر، أعرب جون غينغ مدير مكتب وكالة الغوث الدولية في غزة عن أسفه لانتهاء مهلة الساعات الثلاث التي وافقت إسرائيل وحماس عليها للسماح بدخول المواد الغذائية والطبية والمساعدات الإنسانية إلى القطاع.
XS
SM
MD
LG