Accessibility links

منشورات إسرائيلية على مدينة رفح تدعو الفلسطينيين إلى إخلاء الجزء المتاخم منها للحدود المصرية


ألقت الطائرات الإسرائيلية منشورات باللغة العربية على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة طلبت فيها من المواطنين إخلاء الجزء المتاخم للحدود المصرية قبل البدء في تنفيذ خطة لتدمير الأنفاق الممتدة بين رفح والأراضي المصرية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود عيان أن مئات العائلات اضطرت إلى إخلاء منازلها خوفا من القصف.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن التحذير يهدف إلى تجنب وقوع إصابات بين المدنيين أثناء القصف.

استمرار منع الصحافيين الأجانب من دخول القطاع

من ناحية أخرى، واصل الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء منع الصحافيين الأجانب من دخول قطاع غزة، وذلك رغم قرار أصدرته المحكمة العليا يضع حدا لهذا الإجراء.

وقالت جمعية الصحافة الأجنبية في بيان إن طلبات الصحافيين الأجانب لدخول غزة اصطدمت بعدم تلقي جواب.

وأضاف بيان الجمعية أن الاستثناء الوحيد كان سماح الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء لمصور في تلفزيون "BBC" بمرافقة القوات العسكرية داخل قطاع غزة، لكن أي صحافي آخر لم ينل إذنا بدخول قطاع غزة.

يشار إلى أن المحكمة العليا قد أصدرت قرارا يأمر الحكومة بالسماح بدخول المراسلين الأجانب إلى قطاع غزة، وتم اختيار ثمانية صحافيين لهذا الغرض ينتمي ستة منهم إلى جمعية الصحافة الأجنبية.

مصدر طبي: الأوضاع حرجة في غزة

على الصعيد الأمني، استمرت أعداد القتلى بين المسلحين والمدنيين الفلسطينيين في التزايد بعد 12 يوما من بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وقد سقط أكبر عدد من المدنيين أمس في مدرسة تابعة لوكالة الغوث الدولية في مخيم جباليا.

وقال الطبيب الفلسطيني طارق السعافين مدير المختبر وبنك الدم في مستشفى الشفاء في مدينة غزة إن الأوضاع حرجة جدا بسبب كثرة أعداد المصابين.

هذا وقد قال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في غزة إن حصيلة القتلى منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية بلغت 694 قتيلا وأكثر من 3000 جريحا.
XS
SM
MD
LG