Accessibility links

logo-print

فضائيات عربية تبث "يوم تضامن مع غزة" بمشاركة فنانين عرب


أعلن في القاهرة أن 20 فضائية عربية قررت تنظيم "يوم التضامن مع غزة" بالتعاون مع جامعة الدول العربية بمشاركة فنانين وإعلاميين من تسع دول عربية في بث مشترك لمدة 12 ساعة في 16 كانون الثاني/يناير الجاري.

وقال رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم ابو زكري إن الهدف من هذه الخطوة هو إعلان حالة التضامن العربي من خلال انضمام المحطات الفضائية والأرضية العربية في برنامج إعلامي موحد يظهر للعالم ان العرب يتحدثون لغة واحدة وخطاب إعلامي واحد.

وقال ابو زكري إن "يوم التضامن" يهدف إلى تشجيع المواطنين العرب على جمع التبرعات المالية والعينية والدم عن طريق الهلال الأحمر في مصر والأردن والإمارات وغيرها من الدول.

وسيمتد البرنامج المقترح من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء وقد تم اختيار عدد من مقدمي البرامج المتميزين في العالم العربي لتقديم البرنامج.

وسيبدأ البث من القاهرة ثم ينتقل إلى دبي ويعود إلى القاهرة ثم بغداد ثم إلى غزة والعودة إلى القاهرة من جديد.

والأسماء المرشحة للمشاركة تضم مجموعة من الإعلاميين المصريين والعرب من بينهم الفنانون المصريون نور الشريف وصلاح السعدني وفاروق الفيشاوي وحسين فهمي وهاني شاكر ومحمد فؤاد وإيمان البحر درويش وعلي الحجار وخالد زكي ومحمود قابيل ومصطفى فهمي وليلى علوي والهام شاهين ويسرا وحنان ترك وسهير المرشدي والمغربية سميرة سعيد والتونسية لطيفة والسورية أصالة.

ومن بين القنوات التي ستبث البرنامج قناة فلسطين وقناة صانعو القرار الإماراتية وقناة آفاق العراقية ومن المتوقع الحصول على موافقة كل من القنوات العراقية السومرية والشرقية والسلام والشبابية والفرات ومن مصر المحور ودريم والحياة والساعة وقنوات من السعودية وسوريا والأردن والسودان وتونس.
XS
SM
MD
LG