Accessibility links

رايس وكوشنير وميليباند يمددون زيارتهم لنيويورك في محاولة للتوصل إلى إتفاق بشأن غزة


قرر وزراء خارجية الولايات المتحدة كوندوليسا رايس وفرنسا برنار كوشنير وبريطانيا ديفيد ميليباند الأربعاء تمديد زيارتهم لنيويورك في محاولة من أجل التوصل إلى اتفاق مع نظرائهم العرب حول الوضع في قطاع غزة.

وصرحت رايس للصحافيين إثر مشاورات مكثفة بين الغربيين والعرب حول رد مجلس الأمن الدولي على العملية العسكرية التي تقوم بها إسرائيل ضد حركة حماس بأننا نعتقد أننا بحاجة لمواصلة العمل لذلك سوف نمدد اقامتنا.

ومن ناحيته، قال ميليباند إنه يجب أن يسمع العالم الصوت الموحد لمجلس الأمن، هذا ولم يتوصل وزراء الخارجية إلى أي اتفاق بعد 48 ساعة من المباحثات المكثفة.

وظل الوزراء متكتمين حول التقدم الذي أحرزته مباحثاتهم.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن كل ما يمكنني قوله هو إن أمامنا أيضا عمل نقوم به، وردد وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط القول لدينا بعد عمل نقوم به.

وأمام مجلس الأمن الدولي مشروعان من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة : مشروع ليبي باسم الدول العربية يطالب "بوقف فوري لإطلاق النار" وبيان غير ملزم يؤكد "الحاجة الملحة لوقف فوري ودائم لإطلاق النار" تقدمت به فرنسا التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن في شهر يناير/كانون الثاني.
XS
SM
MD
LG