Accessibility links

إسرائيل تكثف غاراتها الجوية على رفح وتتوغل برا في خان يونس


استأنفت إسرائيل فجر الخميس هجومها على جنوب قطاع غزة مع توغل عشرات الدبابات باتجاه خان يونس وشنّ غارات جوية على مدينة رفح بالقرب من الحدود مع مصر، بعد توقف دام ثلاث ساعات الأربعاء بهدف إدخال إمدادات أساسية لسكان القطاع، حسبما أفاد شهود عيان.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية إن عشرات الدبابات الإسرائيلية المدعومة بمروحيات توغلت فجر الخميس جنوب قطاع غزة عند نقطة كيسوفيم متجهة نحو مدينة خان يونس، كبرى مدن الجنوب كما تعدّ معقلا لحماس.ولم يؤكد الجيش الإسرائيلي على الفور هذه المعلومات.

وفي الوقت ذاته، شنت طائرات إسرائيلية غارتين على أهداف في مدينة رفح الحدودية على منزل ونفق مفترض، وأكد الجيش الإسرائيلي قيامه بتنفييذ هاتين الغارتين. ولم ترد معلومات أولية عن سقوط ضحايا في رفح.

منشورات بإخلاء غزة ورفح

ووزعت القوات الإسرائيلية منشورات تحذر سكان غزة من ضربة قوية قريبة، كما تطالب سكان رفح الفلسطينية بمغادرة منازلهم لأن الجيش سيقوم بقصف المنطقة.

وجاء في المنشورات أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بقصف أحياء البرازيل وقشطه والشعوت والسلام وبلوك في رفح حتى الحدود مع مصر، بزعم وجود أنفاق تستخدمها حماس في تهريب الأسلحة.

وتقدر إسرائيل هذه الأنفاق بحوالي 300 تم تدمير نصفها منذ انطلاق الغارات على القطاع.


عدد الضحايا في تزايد مستمر

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن عدد القتلى منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية وصل إلى أكثر من 700 منهم 220 طفلا، بالإضافة إلى أكثر من 3100 جريحا منهم حوالي 700 طفل بينهم 450 حالة خطيرة.

وتقول المصادر الطبية الفلسطينية إن عدد الضحايا في تزايد مستمر من جراء تساقط قذائف المدفعية على عدد من المنازل المأهولة واستمرار القصف الجوي والبحري على طول ساحل غزة.

من جهتها، أعلنت الفصائل الفلسطينية إطلاق 15 صاروخا الأربعاء على مناطق في جنوب إسرائيل.

XS
SM
MD
LG