Accessibility links

أولمرت: الحملة العسكرية في قطاع غزة مستمرة والظروف غير مناسبة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار


قال رئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت إن الوضع في جنوب إسرائيل لم يتغير بعد وبالتالي فإن الحملة العسكرية في قطاع غزة سوف تستمر حتى يحدث التغيير الإيجابي المطلوب في الأوضاع الأمنية هناك.

وأضاف أولمرت أثناء جولة ميدانية له في مقر قيادة المنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي إن الظروف ليست مناسبة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار رغم أن هناك أفكارا عربية ودولية تدرسها إسرائيل حاليا تهدف إلى وقف إطلاق النار.

في المقابل قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إنه لا يوجد أي قيود على الجيش الإسرائيلي في الحملة البرية وأنه أصبح جاهزا لتنفيذ المرحلة الثالثة من تلك الحملة والتي تعني إرسال المزيد من القوات إلى قطاع غزة.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي استقدم تعزيزات عسكرية إلى جنوب قطاع غزة اليوم الخميس متوجهة إلى مدينة خان يونس بينما أغارت طائرات إسرائيلية على أهداف في مدينة رفح بالقرب من الحدود المصرية.

وقالت الوكالة نقلا مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه إن هذه التطورات جاءت بعد ساعات على قرار الحكومة الأمنية توسيع الهجوم على حركة حماس ومواصلة العمليات البرية بما في ذلك المرحلة الثالثة التي ستوسع الهجوم بالتوغل أكثر في المناطق المأهولة بالسكان.
XS
SM
MD
LG