Accessibility links

logo-print

مديرية تربية كركوك تستعد لإجراء امتحانات نصف السنة


بدأت مديرية تربية كركوك باتخاذ استعداداتها لأداء امتحانات نصف السنة للمراحل الدراسية للعام 2008-2009 والتي ستبدأ منذ 11من شهر كانون الثاني/يناير ولغاية الـ 21 منه.

وأكدت معاون مدير تربية كركوك فوزية أوانيس إتمام الإجراءات التي اتخذتها المديرية بهذا الشأن، وقالت في حديث لـ"راديو سوا":

"قمنا بتعميم كتاب وزارة التربية حول الجدوال الامتحانية إلى جميع المدارس في كركوك، كما أن أعضاء الإشراف التربوي والاختصاصي عقدوا عدة اجتماعات مع الإدارات حول آلية سير الامتحانات، إضافة إلى أننا قمنا بسحب الدفاتر الامتحانية لتوزيعها على الطلبة، هذا فضلا عن تشكيل اللجان الامتحانية وتصليح الدفاتر داخل المدارس وإكمال المنهج الدراسي إلى حد معين لغرض إدخال أكبر قدر ممكن منه في الامتحان".

ولفتت أوانيس إلى الصعوبات التي تواجه إدارات بعض المدارس أثناء الاستعداد لأداء تلك الامتحانات، مشيرة بالقول: "بعض المدارس مزدحمة جدا بالطلبة، وليس لديها قاعات امتحانية وتلاقي إدارات تلك المدارس صعوبة في تهيئة الأماكن المناسبة لأداء الامتحانات".

وأشارت أوانيس إلى تخصيص وزارة التربية مبلغ 50 مليون دينار لتوفير أماكن للطلبة لأداء امتحاناتهم: "خلال لقاء جمعنا مع معالي وزير التربية، خصص لنا مبلغ 50 مليون دينار تمكنا من شراء ستة كرفانات سيتم توزيعها على المدارس المزدحمة، إضافة إلى قيام بعض المنظمات ببناء قاعات دراسية، أما بقية المدارس فستحاول ترتيب أماكن داخل صفوفها الدراسية".

وأوضحت أوانيس أن عطلة نصف السنة ستبدأ من 22 كانون الثاني/يناير ولغاية الـ 8 منه، وكانت وزارة التربية قد أعلنت في وقت سابق عن تقديم موعد امتحانات نصف السنة للمراحل الدراسية كافة في عموم المحافظات، كي لا تتعارض والتحضيرات الجارية لإجراء الانتخابات المحلية القادمة يومي 13-12.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG