Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

شرطة صلاح الدين تؤكد استعدادها لاستلام الملف الأمني في المحافظة


شهد ملعب تكريت الرياضي إقامة احتفال كبير حضره مسؤولون محلييون وقادة أمنيون عراقيون وأميركيون بمناسبة الذكرى الـ 87 لتأسيس الشرطة العراقية، تخلله استعراض لقوات الشرطة يعد الأكبر لها منذ سقوط النظام السابق.

وعكس الاستعراض مدى قدرة قوات الشرطة وكفاءتها على تنفيذ واجباتها وتطبيق القانون وتوفير الأمن للمواطنيين في المحافظة من خلال العروض التي قدمتها عن فنون القتال والتمارين التي تلقتها حول عمليات التفتيش وإبطال مفعول المتفجرات.

وفي لقاء مع "راديو سوا" أكد اللواء حمد نامس قائد شرطة صلاح الدين على جاهزية المحافظة لاستلام ملفها الأمني، وقال: "جاهزية قواتنا جيدة جدا من ناحية التجهيز والتسليح والشرطة في صلاح الدين مستعدة الآن لاستلام الملف الأمني في المحافظة وهي قادرة على حفظ الأمن والنظام على حدود المحافظة ولا توجد فيها منطقة خالية من قوات الشرطة، ولا يوجد مكان لم يصل إليه في تنفيذ واجباتها، لدينا في عموم محافظة صلاح الدين أكثر من 16 ألف ضابط ومنتسب في الشرطة".

بدوره أشاد العميد عبد الهادي صالح مدير مكتب مكافحة المتفجرات بالجهود التي تبذلها الشرطة في المحافظة.

وأضاف في تصريحات لـ"راديو سوا": "نحن مستعدون لتسلم الملفات الأمنية، ونحن منذ تأسيس الشرطة بعد 9/4/2003 أثبتنا قدرتنا على المحافظة على الأمن والاستقرار في المحافظة ومستعدون لتفيذ جميع الواجبات المناطة بنا، وشرطة صلاح الدين هي المثل الأعظم ولها تاريخ طويل ولم يحدث لدينا أية خروقات منذ التأسيسس".

يشار إلى أن قوات الشرطة العراقية كانت قد تأسست عام 1922 وأعيد تأسيسها بعد سقوط النظام العراقي السابق عام 2003.

وتزامنت الاحتفالات بذكرى تأسيس الشرطة مع الاستعدادات لإجراء الانتخابات المحلية القادمة في نهاية الشهر الجاري.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" دينا أسعد في كركوك:

XS
SM
MD
LG