Accessibility links

logo-print

مسؤولون عراقيون وأميركيون يبحثون في بغداد الآليات النهائية لتنفيذ الاتفاقية الأمنية بين الجانبين


بحث كبار القادة العسكريين الأميركيين والعراقيين في مقر وزارة الدفاع في بغداد الخميس الآليات والصيغ النهائية لتنفيذ بنود الاتفاقية الأمنية بين الجانبين.

وحضر عن الجانب العراقي وزير الدفاع عبد القادر العبيدي ورئيس أركان الجيش بابكر زيباري ورؤساء اللجان الفرعية الخاصة بتنفيذ الاتفاقية، في حين مثّل القوات الأميركية الجنرال لويد أوستن مساعد قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق الجنرال راي اودييرنو.

بحث الإجراءات الخاصة بالانتخابات المحلية

كما عرض مسؤولون عراقيون وأميركيون في مؤتمر صحافي في بغداد الخميس الإجراءات الخاصة بإجراء الانتخابات المحلية في العراق نهاية الشهر الجاري.

وقال قاسم العبودي عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات إن المفوضية تبذل جهودا مكثفة من اجل سد الثغرات التي قد ترافق العملية الانتخابية.

وأكد المتحدث باسم القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفد بيركنز أن الجيش الأميركي سيتعاون مع القوات العراقية لضمان سير العملية الانتخابية في أجواء آمنة.

من جهته، أكد عضو لجنة أمن الانتخابات العميد علي زبون الجبوري أن القوات العراقية ستوفر حماية أمنية خاصة للمرشحين في نينوى بعد موجة الاغتيالات التي طالت عددا منهم في الآونة الأخيرة.
XS
SM
MD
LG