Accessibility links

مايكروسوفت تطلق النسخة التجريبية الأولى من "ويندوز 7


"


أعلنت شركة مايكروسوفت الأميركية عزمها إطلاق الإصدار التجريبي من نظام التشغيل الجديد "ويندوز 7" الجمعة، وهو ما يراه الخبراء قفزة استباقية للتعجيل بطرح الإصدار النهائي منه.

وعرض ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت الإصدار التجريبي من "ويندوز 7" وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.

وذكر بالمر أنه يمكن تنزيل هذا الإصدار الجمعة من الإنترنت.

ويتميز "ويندوز 7" بسرعة الإقلاع وبسهولة الاستخدام بدرجة تفوق ويندوز فيستا، بالإضافة إلى تفرده بميزة دعم اللمس حيث يتيح لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي العمل عليه من خلال اللمس وليس الإشارة والنقر باستخدام الفأرة، مما يشير إلى أن مايكروسوفت تعتقد أن عهد استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح قد قارب على نهايته.

وتشير المعلومات المتوفرة عن نظام "ويندوز"7 إلى أنه سيحوي أساليب متقدمة لتنظيم الذاكرة والعمليات بحيث تعطي أداء أفضل، بالإضافة إلى بنية رسومية فعالة وبرمجيات تسمح بتعددية الاتصال، فضلا عن برامج لتنظيم الخرائط وتنظيم وتكبير الصور وعرض الفيديو .

غير أن النقاد أكدوا أن مايكروسوفت مازالت بعيدة عن تطبيق واستبدال النظام الحالي لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الذي يعمل منذ تطويره بواسطة باحثي شركة "زيروكس" خلال فترة السبعينيات من القرن العشرين.

وأشار النقاد إلى أنه من غير الواضح إلى أي مدى سوف يقبل العاملون في المكاتب ومستخدمي الكمبيوتر في المنازل بفكرة التخلي عن مهارات الكتابة التي تعلموها ويقرروا البدء في التعامل مع الصور الموجودة على شاشة كبيرة للكمبيوتر.
XS
SM
MD
LG