Accessibility links

حماس تقول إن قرار مجلس الأمن لا يعنيها وانه لم يضع مصالح الفلسطينيين في نظر الاعتبار


تعقيبا على قرار مجلس الأمن رقم 1860 الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الجمعة إن هذا القرار "لا يعنيها."

وأوضح أيمن طه احد قادة حماس في تصريح صحافي لوكالة الصحافة الفرنسية أن المجتمع الدولي لم يستشر الحركة بالرغم من كونها الطرف المعني على الأرض، مضيفا أن القرار لم يأخذ بنظر الاعتبار مصالح الشعب الفلسطيني.

واعتمد مجلس الأمن الدولي مساء الخميس قرارا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بعد أسبوعين تقريبا على بدء الهجوم الإسرائيلي الذي أسفر عن سقوط أكثر من 780 قتيلا فلسطينيا.

وتواصلت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وإطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل صباح اليوم الجمعة على الرغم من صدور القرار.

حيث واصل سلاح الجو الإسرائيلي غاراته على قطاع بعد هجمات ليلية أوقعت 12 قتيلا فلسطينيا في جباليا ودير البلح وخان يونس، وفقا لما قالته مصادر طبية فلسطينية.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط ستة صواريخ على جنوب إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، بضمنها صواريخ من نوع غراد سقطت على منطقة أشدود وبئر السبع على بعد نحو 40 كيلومترا من غزة. وأشار الجيش إلى أن الهجمات الصاروخية أدت إلى إصابة شخص بجروح طفيفة.
XS
SM
MD
LG