Accessibility links

logo-print

اشتباكات بين أنصار حركتي فتح وحماس خلال مظاهرة احتجاج في رام الله


اندلعت اليوم الجمعة اشتباكات بين أنصار حركتي فتح وحماس خلال مظاهرة في رام الله احتجاجا على العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة. فقد شارك آلاف الفلسطينيين في مظاهرتين منفصلتين، إحداهما دعت إليها حركة حماس والأخرى شاركت فيها فصائل وطنية بدعوة من حركة فتح.

وتجمع المتظاهرون في وسط رام الله بعد صلاة الجمعة.

يشار إلى أن قوات الأمن الفلسطينية التي انتشرت بكثافة أوقفت متظاهرين كانوا يرفعون شعارات تؤيد حركة حماس وجناحها العسكري، كما اشتبك أنصار حماس بالأيدي مع مؤدي فتح.

وألقت قوات الأمن التابعة للسلطة القنابل المسيلة للدموع واستخدمت الهروات لتفريق المتظاهرين، الذي نقل 13 منهم إلى المستشفى، حسبما أفاد شهود ومصادر طبية.

وفي مصر، تظاهر حوالي 50 ألف شخص إثر صلاة الجمعة في مدينة الإسكندرية تنديدا بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، شارك فيها نواب من الإخوان المسلمين.

وفي العراق، انطلقت تظاهرات في الأعظمية والفلوجة ومدينة الصدر والكوفة اليوم الجمعة في ختام صلاة الجمعة تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

كذلك، تظاهر حوالي ثلاثة ألاف كويتي وعربي من المقيمين في الكويت اليوم الجمعة تنديدا بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وانطلق المتظاهرون بعد صلاة الجمعة في العاصمة الكويت رافعين شعارات منددة بإسرائيل وداعمة لحركة حماس.

وفي النروج، أصيب ستة أشخاص بينهم خمسة من عناصر الشرطة وتم توقيف 31 آخرين في أوسلو إثر هجوم ألف متظاهر متضامن مع فلسطينيي غزة على تظاهرة أخرى مؤيدة لإسرائيل، حسبما أفادت الشرطة النروجية.
XS
SM
MD
LG