Accessibility links

logo-print

شتاينماير يجري محادثات في مصر وإسرائيل بشأن الصراع في قطاع غزة


توجه وزير الخارجية الألمانية فرانك والتر شتاينماير إلى الشرق الأوسط اليوم الجمعة لإجراء محادثات في إسرائيل ومصر بشأن الصراع في غزة.

وأعلن شتاينماير للصحافيين أنه سيجري غدا السبت محادثات في مصر مع الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس دعما للجهود الرامية لإنهاء القتال في قطاع غزة.

وأوضح شتاينماير أنه سيلتقي أيضا خلال الزيارة نظيره المصري أحمد أبو الغيط لينتقل بعد ذلك إلى إسرائيل لإجراء محادثات مرتقبة مع المسؤولين الإسرائيليين.

وقال شتاينماير إن الوضع في غزة مثير للقلق، مبديا ارتياحه لصدور قرار عن مجلس الأمن أمس الخميس يدعو لوقف فوري للنار في قطاع غزة.

ورأى شتاينماير أن القرار مؤشر مهم على تصميم المجتمع الدولي، مشيرا إلى أن نصه يدل على الاتجاه الذي يجب اعتماده لوقف النار.

من جهة أخرى، أثار وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية غيرنوت ايرلر خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الجمعة احتمال مشاركة بلاده في قوة لحفظ السلام تابعة للأمم المتحدة في غزة.

وقال ايرلر إن جنودا ألمان قد يشاركون في مهمة مماثلة لما حدث أثناء الأزمة في لبنان قبل عامين عندما أرسلت برلين بوارجها قبالة السواحل اللبنانية، إذا وافق الطرفان على ذلك.
XS
SM
MD
LG