Accessibility links

مؤتمر في بابل يوضح آلية الانتخابات وأهمية المشاركة فيها


عقد مكتب الأمم المتحدة الجمعة وبالتنسيق مع مفوضية انتخابات محافظة بابل المؤتمر الرابع لقادة الرأي من شباب المحافظة في إطار حملات مكثفة للتوعية الانتخابية.

وعن أهداف المؤتمر، قال عضو الارتباط في مكتب الأمم المتحدة عبد الحي الأسدي في حديث لـ "راديو سوا": "الهدف من هذا المؤتمر هو تبادل، وإيصال المعلومة الحقيقية والصحيحة في ما يخص الانتخابات المقبلة، إلى قادة الرأي والذين سينقلونها بدورهم إلى مجتمعاتهم، والمرجو من هذه العملية هو الوصول إلى ناخب عراقي واع يقدر أهمية المشاركة في العملية الانتخابية".

وعن معالجة مشكلة الجهل بآلية الانتخابات، أوضح الأسدي قوله: "أعتقد أن مكتب الأمم المتحدة وبالتعاون مع المفوضية بدأ بهذه المؤتمرات، وهذا المؤتمر الرابع سيشرح لقادة الرأي آلية التصويت، وورقة الاقتراع، من جانب ومن جانب آخر نحن عقدنا منذ ثلاثة أيام في المعهد الفني في مدينة الحلة مع شريحة الطلبة ندوة كبيرة حضرها أكثر من 250 بين طالب وأستاذ، وأيضا ستكون هناك ندوات أخرى في جامعة بابل، وهناك أيضا ثلاث منظمات عملت وعلى مدى الفترة السابقة للوصول إلى كل مناطق الريف البابلي".

وحول المواضيع التي تمت مناقشتها أثناء المؤتمر، أوضح مدير عام مكتب مفوضية انتخابات بابل حسين عبد علي، قائلا:

"ناقشنا في الجزء الأول من المنتدى الإطار القانوني للعملية الانتخابية وصلاحيات مجلس المحافظة، وسنشرح آلية التصويت إن شاء الله، والطروحات التي تم الاستفسار عنها تتعلق بحصة المهجرين وكيفية وصول الناخب، والجوانب الأمنية والقانونية التي تمكن الناخب من الإدلاء بصوته بشكل حر وشخصي وفردي".

يشار إلى أن مفوضية الانتخابات ومكتب الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني كثفت من حملات التوعية الانتخابية في محافظة بابل مع قرب موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات نهاية الشهر الحالي.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بابل حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG