Accessibility links

logo-print

بان كي مون يعرب لاولمرت عن خيبة أمله لتجاهل إسرائيل قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار


اتصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة برئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت وأعرب له عن خيبة امله لاستمرار إسرائيل في هجومها على غزة متجاهلة دعوة مجلس الأمن إلى وقف فوري لإطلاق النار، كما أعلنت المتحدثة باسمه.

وقالت ميشال مونتا في تصريح صحافي إن بان كي مون أعرب لاولمرت في اتصال هاتفي "عن خيبة امله من استمرار العنف على الأرض، على رغم قرار مجلس الأمن رقم 1860 والذي صدر عن المجلس أمس".

وأوضحت مونتا لوكالة فرانس برس أن بان كي مون هو الذي بادر إلى الاتصال باولمرت.

وقد قررت إسرائيل الجمعة تجاهل دعوة مجلس الأمن إلى وقف فوري لإطلاق النار، وواصلت عملياتها العسكرية في قطاع غزة، حيث قتل 800 فلسطيني على الأقل في غضون أسبوعين.

وأسفر القصف المدفعي والغارات الجوية اليوم الجمعة عن مقتل 25 شخصا على الأقل، كما ذكرت مصادر فلسطينية. كما تم قصف حوالي 100هدف خلال الـ 24 ساعة الماضية ، كما ذكرت مصادر إسرائيلية.

وكان قرار مجلس الأمن رقم 1860 الذي أصدره مجلس الأمن مساء الخميس قد دعا إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وأن يطبق تطبيقا تاما ويؤدي إلى انسحاب تام للقوات الإسرائيلية من غزة.

غيندلمان: قرار مجلس الأمن لا يحقق المصالح الإسرائيلية

ومن جهة أخرى، وصف عوفير غيندلمان المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية قرار مجلس الأمن رقم 1860 والذي أجيز الأربعاء بأنه لا يحقق المصالح الإسرائيلية بتغيير الأوضاع الميدانية في القطاع.

مراسل"راديو سوا" في رام الله نبهان خريشة والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG