Accessibility links

logo-print

محافظة ميسان تحتاج إلى 65 ألف وحدة سكنية


نظمت مؤسسة الهدى للدراسات في ميسان ندوة اقتصادية حول أزمة السكن التي تعاني منها المحافظة بحضور جانب من المسؤولين في الحكومة المحلية والجهات ذات العلاقة بمجال الاستثمار والبناء.

وأشار نائب رئيس مجلس محافظة ميسان علي كاظم إلى أن افتقار المحافظة إلى البنى التحتية صرف الاهتمام عن مشاريع الإسكان التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة، وأوضح قوله:

"في الحقيقة نحتاج إلى تخطيط كبير ومبرمج، الآن أغلب المحافظات العراقية تتجه نحو البنى التحتية، والتي هي شبكات المجاري والتربية والتعليم والماء والصحة، وهي حاجات رئيسية يحتاجها المواطن، والمبالغ المخصصة هي مبالغ قليلة لا تكفي لهذه المشاريع، فكيف تتحول إلى مشاريع الإسكان التي تحتاج إلى مبالغ كبيرة جدا".

من جانبه، أكد رئيس هيئة الاستثمار في ميسان علي وارد حاجة المحافظة إلى 65 ألف وحدة سكنية، وقال: "محافظة ميسان بحاجة إلى 65 ألف وحدة سكنية حسب الإحصائية الموجودة، ومعدل العائلة العراقية رقم كبير جدا، فكيف نستطيع أن نعد خططا إستراتيجية لغرض إشباع حاجة المحافظة في هذا الجانب؟ طرحنا موضوع أن هذه المشاريع تحتاج لعدة مجالات لغرض تفعيلها".

وخرجت الندوة بعدة مقترحات كان من أهمها إقامة عقود الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة في البناء الجاهز وتأهيل الكوادر العراقية، فظلا عن استيراد معامل البناء الجاهز بكوادرها المختصة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG