Accessibility links

logo-print

الطائرات الحربية الاسرائيلية تلقي منشورات تحذر سكان قطاع غزة من تصعيد عملياتها


ألقت الطائرات الحربية الإسرائيلية منشورات على قطاع غزة تحذر السكان من أنها ستبدأ تصعيد عملياتها العسكرية التي بدأتها قبل أسبوعين، وجاء في المنشورات أن إسرائيل ستبدأ مرحلة جديدة من حربها على الإرهاب، حسب تعبير المنشورات.

ليفني:اسرائيل لن تتراجع عن حملتها

قالت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيلية ان بلادها لن تتراجع عن الحملة العسكرية في غزة الى ان تحقق اهدافها. وقالت ليفني، في حديث أجرته معها صحيفة واشنطن بوست ان اسرائيل لا تطلب من المجتمع الدولي ان يقاتل معها وانما ان يبدى تفهما ويمنحها الوقت الكاف لانهاء حملتها .

وجددت ليفني القول ان اسرائيل لن تحتمل اطلاق حركة حماس صواريخ عليها، مؤكدة ان تل ابيب لا تريد على الاطلاق اعادة احتلال القطاع. وفيما يتعلق بالضغوط الدولية لوقف اطلاق النار والتوصل الى تهدئة، قالت ليفني انها لا تحبذ استخدام تعبير وقف اطلاق النار لانه يبدو وكأنه اتفاق بين طرفيْن شرعييْن الا ان الوضع ليس كذلك.

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين الى 830 هذا وقد أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن 20 فلسطينيا قتلوا السبت في الاشتباكات المسلحة والقصف المدفعي والغارات الاسرائيلية على قطاع غزة بينهم ثمانية من عائلة واحدة في جباليا، وبذلك يكون قد بلغ عدد الضحايا في هذه الغارات المستمرة منذ 15 يوما 830 قتيلا وحوالى 3350 جريحا. ان الغارات شملت حي الزيتون شرق غزة وشرق جباليا وشمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واوضح الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أن ثلاثة قتلوا في قصف مدفعي على شمال قطاع غزة بينهم سيدة من بيت لاهيا، وكان حسنين قد اعلن مقتل خمسة في قصف مدفعي اسرائيلي على شرق جباليا شمال قطاع غزة صباح السبت.

وقتل في وقت سابق ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان في غارة جوية اسرائيلية على شرق جباليا شمال قطاع غزة. كذلك اعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في بيان صحافي مقتل اثنين من مقاتليها من وحدة الاستشهادين اثر استهدافهما في قصف صهيوني في مخيم الشاطئ فجر السبت.

XS
SM
MD
LG