Accessibility links

رياضيون يطالبون بحل الاتحاد الكروي لخروج منتخب العراق من خليجي 19


طالب عدد من الرياضيين العراقيين رئيس الوزراء نوري المالكي بالتدخل لحل اتحاد الكرة العراقي بعد خروج المنتخب الوطني من منافسات الدور الأول لبطولة الخليج 19 في عمان.

وأشار عدد منهم في تظاهرة شهدتها ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد إلى أن هنالك تواطؤا بين الناطق باسم الحكومة العراقية الدكتور علي الدباغ ورئيس الاتحاد الحالي حسين سعيد لتمييع القضية كما أشار بذلك رئيس مجلس رئيس مجلس أندية مدينة الصدر كامل زغير:

"الحكومة ليس لها أية علاقة بالموضوع، فقط الدكتور علي الدباغ، فهو الداعم لاتحاد كرة القدم. وعلى اتحاد كرة القدم أن يستقيل أفضل وأشرف له".

وأكد مستشار رئيس الوزراء السابق لشؤون الرياضة بسام الحسيني أن على الهيئة العامة للاتحاد أن تجتمع وتقرر حل الاتحاد من دون تدخل الحكومة الذي قد يدفع الاتحاد الدولي للعبة الفيفا إلى حرمان العراق من المشاركة في البطولات الدولية، موضحا ذلك بقوله:

"نطالب اتحاد كرة القدم لحفظ ماء وجهه بتقديم الاستقالة لكي يخرج من هذا المأزق الخليجي، فعندما تخسر الفرق فأن الاتحاد يجب أن يتخذ في أقل تقدير أو الاستقالة. وإذا لم يوافقوا بالاستقالة فأنا أطالب الهيئة العامة للاتحاد العراقي لكرة القدم أن تقرر إقالة الاتحاد ورئيس الاتحاد لكي نتطلع لمستقبل جديد".

نجم الكرة العراقية السابق غانم عريبي أكد عدم قناعته بأي لجنة يمكن ان تشكل للتحقيق في معرفة اسباب الاخفاق كونها متواطئة مع الاتحاد على حد قوله:

"أنا أطالب بتدخل حكومي من قبل رئيس الوزراء السيد نوري المالكي لينقذ كرة القدم العراقية ولانريد لجان لأن هنالك بيان صدر يوصي بتشكيل لجنة تحقيقية، لأنها ستتشكل من ناجح حمود والدباغ وغيرهم. نحن لن نستفيد من اللجنة، ونطالب بتدخل حكومي والرياضة، حالها حال الملف الأمني. والمفروض من رئيس الوزراء الالتفات لهذه الناحية".

وكان المنتخب العراقي بكرة القدم ودع منافسات بطولة خليج 19 المتواصلة منافساتها في العاصمة العمانية مسقط وسط أداء سلبي كان مثار استياء كبير من قبل الوسط الرياضي.
XS
SM
MD
LG